عاهل السعودية لمحمود عباس: الاتفاق أثلج صدور العرب والمسلمين

عاهل السعودية لعباس: الاتفاق أثلج صدور العرب

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 13 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 11:05 (GMT +0400).
عاهل السعودية لمحمود عباس: الاتفاق أثلج صدور العرب والمسلمين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— هنأ العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، محمود عباس، على توقيع اتفاقية المصالحة الفلسطينية بين حركتي حماس وفتح، واصفا هذه الأنباء بأنها "أثلجت صدور العرب والمسلمين."

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه عباس مع الملك سلمان الذي أكد وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية على أن "الوحدة هي أساس الطريق لتمكين الحكومة الفلسطينية من خدمة مواطنيها،" مشيدا بـ"جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية والحكومة المصرية في الوصول لهذا الإنجاز."

ويذكر أن حركتا فتح وحماس وقعتا رسميا، الخميس، على اتفاق المصالحة، في القاهرة، بحضور وزير المخابرات المصرية خالد فوزي، وذلك في خطوة تهدف إلى إنهاء الانقسام المستمر بين الضفة الغربية وقطاع غزة إثر سيطرة حماس على القطاع عام 2007.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عاهل السعودية لمحمود عباس: الاتفاق أثلج صدور العرب والمسلمين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}