عمرو موسى يحذر من "عكوسات سياسية" ستنشط لإفساد المصالحة الفلسطينية

الشرق الأوسط
نشر
عمرو موسى يحذر من "عكوسات سياسية" ستنشط لإفساد المصالحة الفلسطينية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— حذر عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، مما وصفه بـ"عكوسات سياسية" ستنشط في سبيل إفشال اتفاق المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس.

جاء ذلك في سلسلة من التغريدات لموسى على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "يجب توخي الحذر من العكوسات السياسية التي سوف تنشط لإفساد المصالحة. هذه مسئولية عربية مصرية بل هي مسئولية فلسطينية في المقام الاول.. كل التهنئة لمصر وفريقها الذي رعي المصالحة الفلسطينية وقادها اليً النجاح."

وتابع قائلا: "هذا إنجاز كبير يعيد للدور المصري الاقليمي حيويته ويفتح أبواب الحركة المصرية في المنطقة لتعود الي سابق عهدها.. لا بد ان نشير ايضا إلى الحركة المصرية التي عادت الي النشاط في إطار تأكيد الدور العربي والمصري في علاج الأزمة السورية."

وأضاف: "التهنئة واجبة للشعب الفلسطيني ولفتح وحماس، والتحية للوعي الفلسطيني الايجابي بمحورية المصالحة الفلسطينية في مواجهة التطورات السلبية بالمنطقة.. المصالحة الوطنية الفلسطينية خطوة أساسية في ضبط الحركة العربية نحو تأكيد فعالية المبادرة العربية الجماعية الصادرة عام 2002 والالتزام بها."

نشر