التحالف الدولي لـCNN: تحرير 85% من الرقة بسوريا

التحالف لـCNN: تحرير 85% من الرقة بسوريا

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 14 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 02:37 (GMT +0400).
التحالف الدولي لـCNN: تحرير 85% من الرقة بسوريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أعلن التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" السبت، عن استعادة 85 في المائة من مدينة الرقة التي تعتبر معقل التنظيم في سوريا.

cnnPlay Overlay

الرقة.. نظرة حصرية على مدينة بدأت تتنفس الحرية 2:01

جاء ذلك في بيان خطي للتحالف لـCNN ليؤكد "التقدم المستقر" للعمليات في المدينة، ولافتا إلى نحو 100 عنصرا بداعش استسلموا للقوات المشاركة في العمليات على الأرض وأبعدوا إلى خارج المدينة.

وأضاف التحالف أن نحو 1500 مدني تمكنوا من إخلاء المدينة بسلام خلال الأسبوع الجاري، في حين أكد البيان على أن القتال لا يزال متوقعا في عدد من المناطق خلال الأيام المقبلة وأن "الأوقات الصعبة" تنتظر داعش بعد تحرير كامل المدينة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"التحالف الدولي لـCNN: تحرير 85% من الرقة بسوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}