تيلرسون لـCNN: نريد التعامل مع جميع تهديدات إيران وليس فقط الاتفاق النووي

تيلرسون لـCNN: نريد مواجهة جميع تهديدات إيران

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 15 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 06:43 (GMT +0400).
تيلرسون لـCNN: نريد التعامل مع جميع تهديدات إيران وليس فقط الاتفاق النووي

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أكد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، في مقابلة مع CNN، الأحد، أن الاستراتيجية الجديدة التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن إيران، لا تهدف فقط للتعامل مع الاتفاق النووي ولكن مع جميع تهديدات إيران.

وقال تيلرسون إن "الرئيس ترامب أراد استراتيجية أكثر شمولا للتعامل مع إيران بشكل كلي". وأضاف: "لمدة طويلة جدا، حددت الإدارة السابقة (إدارة أوباما) العلاقة مع إيران حول هذا الاتفاق النووي، الذي يوجد به عيوب وعدد من نقاط الضعف".

وتابع تيلرسون بالقول: "لذلك، قال الرئيس، حتى منذ حملته الانتخابية، إنه سيصلح هذا الاتفاق ويعيد التفاوض بشأنه... بشكل أساسي قال إنه سيصلح هذه العيوب أو سنضطر إلى إجراء اتفاق مختلف بشكل كامل".

ورأى وزير الخارجية الأمريكي أن الاستراتيجية الجديدة التي أعلنها ترامب "تتفق مع ذلك". وقال: "الآن، نريد التعامل مع نقاط الضعف في الاتفاق ولكن نريد أيضا التعامل مع مجموعة أوسع من تهديدات إيران للمنطقة والأصدقاء والحلفاء ولأمننا القومي".  

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تيلرسون لـCNN: نريد التعامل مع جميع تهديدات إيران وليس فقط الاتفاق النووي ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}