البشمرغة: هجوم الحشد والقوات العراقية بكركوك إعلان حرب

البشمرغة: الهجمات في كركوك إعلان حرب

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 16 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 04:43 (GMT +0400).
البشمرغة: هجوم الحشد والقوات العراقية بكركوك إعلان حرب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قالت القيادة العامة لقوات البشمرغة، إن ما وصفته بـ"هجوم" القوات العراقية والحشد الشعبي (الميليشيات الشيعية التي تقاتل إلى جانب القوات العراقية) على كركوك يعتبر إعلان حرب.

هنا ستكون “أحدث حدود دولية”.. في حال استقلال كردستانPlay Overlay

هنا ستكون “أحدث حدود دولية”.. في حال استقلال كردستان 2:31

جاء ذلك في بيان لقيادة البشمرغة نقلته رووداو، المقربة من السلطات في كردستان، وجاء فيه: "هذا الهجوم من قبل الحكومة العراقية والحشد القوات التابعة لفيلق القدس بالحرس الإيراني، انتقامٌ من شعب كوردستان الذي طالب بالحرية، وانتقامٌ من أهالي كركوك الأحرار الذين أبدوا موقفاً شجاعاً.. وللأسف تعاون بعض مسؤولي الاتحاد في هذه المؤامرة ضد شعب كوردستان وارتكبوا خيانة تاريخية كبرى ضد كوردستان والشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل كوردستان تحت راية الاتحاد الوطني، هؤلاء المسؤولين أخلوا بعض المواقع الحساسة لقوات الحشد الشعبي والحرس الثوري الإيراني بدون مواجهة وتركوا الأخ كوسرت رسول لوحده."

وأضاف البيان: "من هنا، نطمئن شعب كوردستان بأنه على الرغم من خيانة بعض المسؤولين ومؤامرة الحكومة العراقية والحرس الثوري الإ يراني لكن قوات بيشمركة كوردستان تدافع بشكل بطولي ومعنويات عالية في كل المواقع ونؤكد أنه من غير الممكن كسر إرادة شعب كوردستان والسماح بانتصار خصوم شعب كوردستان من خلال تنفيذ هذه المؤامرة.. نطالب جميع بيشمركة الشعب والوطن الحقيقيين والجماهير الصامدة وقاهرة الأعداء بفعل كل ما يمكن للمقاومة وصد المعتدين، وحكومة العبادي هي المسؤول الأول عن إثارة الحرب ضد شعب كوردستان، وعليها أن تدفع ثمناً باهضاً لهذا الاعتداء."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البشمرغة: هجوم الحشد والقوات العراقية بكركوك إعلان حرب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}