إسرائيل تقصف بطارية صواريخ سورية استهدفت طائراتها فوق لبنان

إسرائيل تقصف بطارية سورية استهدفت طائراتها

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 16 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 02:52 (GMT +0400).
إسرائيل تقصف بطارية صواريخ سورية استهدفت طائراتها فوق لبنان

القدس (CNN) -- أعلن الجيش الإسرائيلي الاثنين أن طائرات من سلاح الجو أغارت على بطارية للدفاعات الجوية السورية تقع في منطقة على بعد خمسين كيلومترا شرق دمشق، وذلك في رد منه على صاروخ مضاد للطائرات انطلق من البطارية باتجاه طائرة إسرائيلية كانت فوق الأراضي اللبنانية.

وقال المقدم جوناثان كونريسوس، الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، إن الطائرة الإسرائيلية التي كانت في الأجواء اللبنانية كانت تنفّذ "طلعة روتينية" للاستطلاع فوق لبنان.

وبحسب كونريسوس فإن البطارية كانت تحمل صواريخ من طراز SA5 الروسية الصنع، والمعروفة باسم "نظام S 200". ولفت الناطق الإسرائيلي إلى أن الضربة جعلت البطارية "عاجزة" عن أداء مهامها.

ووفقا لما أكده كونريسوس فإن إسرائيل أعلمت الجانب الروسي بالغارة أثناء حصولها، مضيفا أن الطائرات الإسرائيلية التي استهدفها الصاروخ المنطلق من تلك القاعدة لم تصب وعادت جميعها إلى قواعدها سالمة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إسرائيل تقصف بطارية صواريخ سورية استهدفت طائراتها فوق لبنان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}