وزارة الدفاع الأمريكية تدعو إلى التهدئة بالعراق والتركيز على قتال داعش

أمريكا تدعو لتهدئة بالعراق والتركيز على داعش

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 16 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 01:25 (GMT +0400).
وزارة الدفاع الأمريكية تدعو إلى التهدئة بالعراق والتركيز على قتال داعش

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- حضت واشنطن جميع الأطراف في العراق على التزام الهدوء وتجنب تصعيد الموقف، وذلك في دعوة تأتي في ظل التوتر المتصاعد في كركوك مع تزايد الأنباء عن تقدم وحدات عسكرية عراقية باتجاه المدينة الخاضعة لسيطرة الأكراد.

ودعت وزارة الدفاع الأمريكية جميع الأطراف إلى "تجنب المزيد من التصعيد" في الموقف مؤكدة على أنها "تعارض العنف من أي طرف جاء"، مع تشديدها على ضرورة "تجنب الأعمال المزعزعة للاستقرار، والتي تشتت الجهود الرامية إلى محاربة داعش وتضر باستقرار العراق."

وتابعت الوزارة بالقول إنها "تدعم العراق الموحد" مضيفة: "رغم القرار المؤسف لحكومة إقليم كردستان بالسير في خيار احادي الجانب بإجراء استفتاء، إلا أن الحوار يبقى الخيار الأفضل لحل التوتر القائم والقضايا العالقة، وفقا للدستور العراقي."

وشددت الوزارة أن واشنطن تواصل التركيز على المعركة ضد تنظيم داعش الذي قالت إنه "يهدد كل دول المنطقة وكذلك المجتمع الدولي" لتختم بيانها بالقول: "نحض كافة اللاعبين في المنطقة على التركيز على التهديد المشترك وتجنب إثارة التوترات بين العراقيين."

وترتبط واشنطن بعلاقات قوية مع طرفي التوتر في العراق، الحكومة المركزية في بغداد وحكومة إقليم كردستان، وقد قدمت الدعم للطرفين في المواجهة مع تنظيم داعش طوال الأشهر الماضية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزارة الدفاع الأمريكية تدعو إلى التهدئة بالعراق والتركيز على قتال داعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}