قوات سوريا الديمقراطية لـCNN: عملية الرقة انتهت وهي تحت السيطرة

قوات سوريا الديمقراطية: عملية الرقة انتهت

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 17 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 05:30 (GMT +0400).
قوات سوريا الديمقراطية لـCNN: عملية الرقة انتهت وهي تحت السيطرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال طلال سلو، المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، الثلاثاء، إن العملية الرئيسية لاستعادة مدينة الرقة وطرد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" قد انتهت.

cnnPlay Overlay

الرقة.. نظرة حصرية على مدينة بدأت تتنفس الحرية 2:01

جاء ذلك في تصريح أدلى به سلو لـCNN، حيث قال: "الوضع في الرقة تحتا لسيطرة وقريبا سيكون هناك بيان رسمي يعلن تحرير المدينة بشكل كامل،" لافتا إلى أن القوات السورية الديمقراطية تقوم بمسح المدينة بحثا عن خلايا نائمة محتملة إن وجدت إلى جانب مسح للمتفجرات وألغام محتملة.

ويذكر أن التحالف الدولي ضد تنظيم داعش أعلن، السبت، عن استعادة 85 في المائة من مدينة الرقة التي تعتبر معقل التنظيم في سوريا، لافتا إلى أن نحو 100 عنصرا بداعش استسلموا للقوات المشاركة في العمليات على الأرض وأبعدوا إلى خارج المدينة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قوات سوريا الديمقراطية لـCNN: عملية الرقة انتهت وهي تحت السيطرة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}