العبادي يأمر بمنع تواجد كل "الجماعات المسلحة" في كركوك

العبادي يأمر بمنع "الجماعات المسلحة" في كركوك

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 18 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 09:02 (GMT +0400).
1:14

شهد فريق شبكتنا نزوح عائلات عراقية من كركوك، الأربعاء، وسط مخاوف من تصاعد العنف.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أمر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الأربعاء، بمنع تواجد كل "الجماعات المسلحة" في كركوك، بعد سيطرة قوات الحكومة العراقية على المدينة وانسحاب قوات البيشمركة الكردية.

وأفاد بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء العراقي أن العبادي أمر "بملاحقة العناصر الذين ينشرون الكراهية والعنصرية ومقاطع فيديو مزيفة هدفها إيقاع الفتنة بين المواطنين وتعريض السلم الأهلي للخطر". وقال العبادي إن "القوات الأمنية في كركوك مكلفة بحماية أمن وممتلكات جميع المواطنين بمختلف أطيافهم".

وأضاف العبادي أن "الأمن في كركوك مستتب وتحت سيطرة الشرطة المحلية وبإسناد من جهاز مكافحة الإرهاب"، وذلك مع نزوح مئات الأسر من كركوك وسط مخاوف من العنف. وتضم القوات الفيدرالية العرقية وحدات من ميليشيات الحشد الشعبي الشيعية.

وكان حاكم كركوك دعا السكان إلى عدم المغادرة والبقاء في المدينة، نافيا تقارير عن حملات اعتقالات وعنف ضد الأكراد في كركوك بعد انسحاب قوات البيشمركة التابعة لسلطات إقليم كردستان ودخول القوات التابعة للحكومة المركزية العراقية، في ظل تصاعد أزمة استفتاء انفصال كردستان.  

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العبادي يأمر بمنع تواجد كل الجماعات المسلحة في كركوك ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}