حكومة كردستان: نرحب بمبادرة العبادي للحوار.. ولا يمكن كسر إرادة شعبنا

الشرق الأوسط
نشر
حكومة كردستان: نرحب بمبادرة العبادي للحوار.. ولا يمكن كسر إرادة شعبنا
01:14
شاهد.. عائلات تنزح من كركوك وسط مخاوف من العنف

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت حكومة إقليم كردستان، الخميس، أنها ترحب بمبادرة رئيس الوزراء العراقي إلى الحوار، لبحث الأزمة المتصاعدة بين إدارة الإقليم والحكومة المركزية العراقية إثر استفتاء انفصال كردستان.

وقال مجلس وزراء كردستان، في بيان، إنه يرحب بـ"مبادرة العبادي للحوار من أجل وضع الحلول للمشاكل العالقة بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الفدرالية على أسس الدستور العراقي ضمن إطار الشراكة والتوافق"، داعيا المجتمع الدولي إلى المساعدة في الحوار بين الطرفين.

وأضاف بيان حكومة كردستان أنه "يجب النظر للمستقبل على الرغم من أن إقليم كردستان يمر اليوم بوضع صعب، بيد أن شعب كردستان وبالاعتماد على وحدة الصف والعمل الجماعي ومثلما تجاوز في الماضي المراحل الصعبة سيتجاوز هذه المرحلة أيضا، لا يمكن كسر إرادة شعب كردستان عن طريق السلاح والعمليات العسكرية ولا يمكن حل المشاكل العراقية بهذه الطريقة"، في إشارة إلى سيطرة قوات الحكومة المركزية العراقية على كركوك وانسحاب قوات البيشمركة الكردية.

وكان العبادي دعا، الثلاثاء الماضي، إلى الحوار تحت شعار "العراق الموحد" وعلى أساس "الشراكة في وطن واحد ودستور واحد". واعتبر العبادي أن استفتاء انفصال كردستان "انتهى"، مؤكدا أهمية الحوار لضمان الحقوق المشتركة والشراكة الوطنية.  

نشر