حكومة الإمارات تتعزز بمزيد من الشباب.. و3 وزارات جديدة بينها الذكاء الاصطناعي

الإمارات.. تعديل حكومي يعزز وجود الشباب والعلم

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 19 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 07:34 (GMT +0400).
حكومة الإمارات تتعزز بمزيد من الشباب.. و3 وزارات جديدة بينها الذكاء الاصطناعي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، الخميس، عن تعديل وزاري عزز وجود الشباب في الحكومة، وإضافة 3 وزراء دولة جدد للذكاء الاصطناعي، والعلوم المتقدمة، والأمن الغذائي المستقبلي.

UAE Minister of HappinessPlay Overlay

وزيرة السعادة الإماراتية تبين لـCNN الركائز التي تعمل عليها.. وتؤكد: دور الحكومة هو إيجاد السعادة 2:19

وقرر الشيخ محمد بن راشد تعيين عمر بن سلطان العلماء، في منصب وزير دولة للذكاء الاصطناعي، قائلا إن "عمر نجح بعمر 27 عاما بقيادة القمة العالمية للحكومات واستراتيجية الدولة للذكاء الاصطناعي". وأضاف أن "الموجة العالمية القادمة هي الذكاء الاصطناعي، ونريد أن نكون الدولة الأكثر استعدادا لها".

وعين الشيخ محمد بن راشد سارة الأميري البالغة من العمر 30 عاما في منصب وزيرة للدولة لتكون مسؤولة عن ملف العلوم المتقدمة، قائلا إن "مهمتها البحث والتطوير وصناعة الكفاءات العلمية". وأضاف: "سارة مسؤولة أيضا عن مجلس علماء الإمارات، وتقود باقتدار مهمة الإمارات للوصول للمريخ، ونريد مئات النماذج مثل سارة لمستقبل الإمارات".

كما أعلن الشيخ محمد بن راشد عن تعيين مريم المهيري وزيرة للدولة مسؤولة عن ملف الأمن الغذائي المستقبلي، مشددا على أن "أمن الغذاء هو قضية وطنية مستقبلية.. عمادها البحث والعلم والمشاريع.. وثقتنا عالية في شبابنا".

وقال الشيخ محمد بن راشد إن "التعديل الحكومي الجديد جاء بناء على اجتماعاتنا السنوية الأخيرة، وإطلاق مئوية الإمارات، وتلبية لمجموعة من متطلباتنا المستقبلية بعيدة المدى". وأضاف: "المرحلة الجديدة عنوانها مهارات المستقبل وعلوم المستقبل وتكنولوجيا المستقبل، لأننا نسعى للتأسيس لمئوية نؤمّن من خلالها مستقبل أجيالنا". وتابع بالقول إن "الحكومة الجديدة هي حكومة عبور للمئوية الإماراتية الجديدة، هدفها تطوير المعرفة ودعم العلوم والأبحاث وإشراك الشباب في قيادة المسيرة".

وكان الشيخ محمد بن راشد أجرى تعديلا حكوميا في فبراير/ شباط عام 2016، مؤكدا أن عنوانها هو "المستقبل والشباب والسعادة وتطوير التعليم". وعين حينها وزيرة للشباب كان عمرها 22 عاما، كما عين وزيرتين للسعادة والتسامح.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حكومة الإمارات تتعزز بمزيد من الشباب.. و3 وزارات جديدة بينها الذكاء الاصطناعي ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}