مستشار خامنئي: مخطط البارزاني أحبط بحكمة العراق ومشورة إيران

ولايتي: مخطط البارزاني أحبط بمشورة إيران

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 20 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 09:23 (GMT +0400).
مستشار خامنئي: مخطط البارزاني أحبط بحكمة العراق ومشورة إيران

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال علي أكبر ولايتي، مستشار المرشد الأعلى بإيران، علي خامنئي، إن ما وصففه بمخطط رئيس إقليم كردستان، مسعود البارزاني "أحبط" على حد تعبيره عبر حكمة الحكومة العراقية واستشارة إيران.

War Media TeamPlay Overlay

إيران تكسب في العراق من صراع كردستان وبغداد وسط تراجع أمريكا  2:07

جاء ذلك وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية على لسان ولايتي، حيث قال: "مخطط زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني لاستقلال كردستان العراق يأتي في سياق المخطط الاميركي الصهيوني لتقسيم العراق.. مخطط البارزاني أحبط من دون اراقة دماء من خلال حكمة الحكومة العراقية واستشارة الجمهورية الاسلامية الإيرانية."

وألقى ولايتي الضوء على أن "إيران هي في صلب محور المقاومة وأن اي مخطط تحاول اميركا والكيان الصهيوني تمريره سيحبط من قبل الجمهورية الاسلامية الإيرانية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مستشار خامنئي: مخطط البارزاني أحبط بحكمة العراق ومشورة إيران","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}