تركيا عن رفع صورة أوجلان: أمريكا ترعى "إرهابيين" في الرقة

الشرق الأوسط
نشر
تركيا عن رفع صورة أوجلان: أمريكا ترعى "إرهابيين" في الرقة
مقاتلات من قوات سوريا الديمقراطية يحتفلن بتحرير الرقة من داعش في ميدان "النعيم" وفوقهم صورة أوجلان
01:08
قوات سوريا الديمقراطية تعلن تحرير الرقة رسمياً

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اعتبر نائب رئيس الوزراء التركي بكر بوزداغ، الجمعة، أن رفع صور عبدالله أوجلان زعيم حزب العمال الكردستاني (PKK)، الذي تصنفه بلاده كـ"منظمة إرهابية"، يظهر أن أمريكا ترعى من وصفهم بـ"الإرهابيين" في الرقة، بعد إعلان "قوات سوريا الديمقراطية" المكون من فصائل كردية وعربية سورية معارضة تحرير الرقة من قبضة "داعش".

01:29
فيديو تفصيلي عن الأحزاب الكردية.. دورها في الصراع القائم بالمنطقة وعلاقتها بتركيا وأمريكا وأوروبا

وقال بوزداغ إن "الإرهابيين في سوريا الذين رعتهم الولايات المتحدة كذّبوها، الأمريكيون يقولون لا يوجد إرهابيون هنا (في الرقة)، إلا أن PKK تصرخ وتقول نحن هنا لا تقولوا إننا لسنا هنا، من خلال رفع صور زعيمها هناك"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية.

وأضاف أن حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري (PYD) وذراعه العسكري "وحدات حماية الشعب" (YPG) "كذبا الولايات المتحدة، فقد أعلنا مجددًا للأصدقاء والأعداء أنهما امتداد PKK الإرهابية، لذلك فإن موقف تركيا المحق بهذا الصدد واضح".

ورأى بوزداغ أن هناك خطة لتشكيل حزام إرهابي شمالي سوريا يصل إلى البحر المتوسط، ويشكل تهديدا كبيرا على أمن تركيا. وقال "هناك خطوات لازمة يجب علينا اتخاذها، ولذلك تركيا أوضحت موقفها وهي محقة به حتى النهاية من أجل إيقاف موجة الهجرة إليها من سوريا، ومنع منظماتPKK  وPYD وYPG من تشكيل حزام إرهابي هناك".

نشر