الخارجية الأمريكية عن الأزمة الخليجية: لا يسعنا سوى تشجيعهم للجلوس وحل المشاكل

أمريكا عن أزمة الخليج: لا يسعنا سوى حثهم

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 20 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 12:42 (GMT +0400).
الخارجية الأمريكية عن الأزمة الخليجية: لا يسعنا سوى تشجيعهم للجلوس وحل المشاكل

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قالت هيذر نويرت، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن الوزير ريكس تليرسون "محبط" على حد تعبيرها من عدم التوصل لأي حل في الأزمة التي تشهدها دول خليجية بين السعودية والإمارات والبحرين من جهة وقطر من جهة أخرى.

وزير الدفاع الأمريكي يلتقي أمير قطر والعطية في قاعدة العديدPlay Overlay

وزير الدفاع الأمريكي يلتقي أمير قطر والعطية في قاعدة العديد 1:09

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي اليومي للخارجية الأمريكية، حيث قالت المتحدثة: "أعتقد أنّ الوزير محبط بالتأكيد من عدم حل أي مشكلة بعد. تحدث دائماً... على الرغم من أنّ الناس لم يولوه اهتماماً كبيراً في الآونة الأخيرة... عن خيبة الأمل من عدم تمكن الدول من حل أزمة دول مجلس التعاون الخليجي. نأمل أن يجدوا حلاً لذلك. نأمل أن يجلسوا ويجروا محادثات، ولكن يبدو أنهم غير مستعدين لذلك بعد."

وتابعت قائلة: "رأينا هذه المشاكل وهذه المناوشات الصغيرة تبرز بين البلدان من قبل. كان ذلك مثبطاً لنا. نريد أن تحافظ هذه البلدان على التركيز على مجالات التعاون المتبادل التي لدينا، والتي تشمل مكافحة الإرهاب ومسائل أخرى مماثلة."

وأردفت نويرت قائلة: "أظن أنه سيشجع البلدان على الجلوس وإجراء محادثات، ومن الأفضل لحل المشاكل أكثر منها؟ لا يسعنا أن نقوم بأكثر من تشجيعهم على الجلوس وحل المشاكل بأنفسهم. نود أن نرى ذلك يحصل ونأمل أن يقوموا بذلك في مرحلة ما."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الخارجية الأمريكية عن الأزمة الخليجية: لا يسعنا سوى تشجيعهم للجلوس وحل المشاكل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}