وزير دفاع أمريكا السابق لـCNN: خطة الرقة وضعت قبل سنتين وترامب لم يغيرها

كارتر: خطة الرقة وضعت قبل سنتين ولم تغيّر

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 21 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 09:01 (GMT +0400).
وزير دفاع أمريكا السابق لـCNN: خطة الرقة وضعت قبل سنتين وترامب لم يغيرها

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال آشتون كارتر، وزير الدفاع الأمريكي السابق، إن خطة تحرير مدينة الرقة التي تعتبر عاصمة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" وضعت قبل سنتين، لافتا إلى أن "مزاعم" قيام الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بتغييرات كبيرة عليها، أمر غير صحيح.

قوات سوريا الديمقراطية تعلن تحرير الرقة رسمياPlay Overlay

قوات سوريا الديمقراطية تعلن تحرير الرقة رسمياً 1:08

جاء ذلك في مقابلة لكارتر مع الزميل جاك تابر لـCNN حيث قال: "الخطة (تحرير الرقة) وضعت قبل سنتين وتم تطبيقها تماما بالطريقة والجدول الزمني الذي وضع حينها.. أتصور لو أن خليفتي جيم ماتيس كان لديه سبل لتسريع الأمور لكان قدمها كمقترحات."

ويشار إلى أن تصريحات كارتر تأتي على خلفية خطاب ترامب الذي قال فيه: "أنا غيرت تماما قواعد الاشتباك وغيرت تماما جيشنا والطريقة التي تتعامل بها قواتنا، وقد قاموا بعمل رائع." 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير دفاع أمريكا السابق لـCNN: خطة الرقة وضعت قبل سنتين وترامب لم يغيرها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}