الداخلية المصرية تعلن مقتل 16 شرطياً وإصابة 13 في عملية الواحات

الداخلية المصرية: مقتل 16 شرطيا بعملية الواحات

مصر
آخر تحديث السبت, 21 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 07:03 (GMT +0400).
الداخلية المصرية تعلن مقتل 16 شرطياً في عملية الواحات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة لداخلية المصرية، السبت، مقتل 16 شرطيا في مداهمة لأحد الأوكار الإرهابية بمنطقة صحراوية على طريق الواحات بمحافظة الجيزة، وذلك بعد تقارير لوسائل إعلام مصرية نقلت عن مصادر أمنية قولها إن العملية أسفرت عن مقتل أكثر من 50 شرطيا.

وطالبت الوزارة وسائل الإعلام بتحري الدقة والاعتماد على المصادر الرسمية لتجنب التأثير على الروح المعنوية للقوات. وأوضحت أن ضحايا الشرطة هم 11 ضابطا و4 مجندين ورقيب شرطة واحد، بالإضافة 13 مصابا هم 4 ضباط و9 مجندين، وما زال البحث جاريا عن أحد ضباط مديرية أمن الجيزة. وأضافت أن العملية أسفرت عن مقتل وإصابة 15 إرهابيا دون أن تحدد عدد القتلى أو المصابين من الرقم الإجمالي.

وأشارت وزارة الداخلية، في بيان، إلى ما أعلنته، الجمعة، عن "جهود ملاحقة البؤر الإرهابية التي تسعى عناصرها لمحاولة النيل من الوطن وزعزعة الاستقرار، والمعلومات التي وردت لقطاع الأمن الوطني حول اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية من إحدى المناطق بالعمق الصحراوي بالكيلو 135 بطريق أكتوبر- الواحات بمحافظة الجيزة مكاناً للاختباء والتدريب والتجهيز للقيام بعمليات إرهابية، مستغلين في ذلك الطبيعة الجغرافية الوعرة للظهير الصحراوي وسهولة تحركهم خلالها".

وقالت الوزارة إنه "في ضوء توافر هذه المعلومات فقد تم إعداد القوات للقيام بمأموريتين من محافظتي الجيزة والفيوم لمداهمة تلك المنطقة إلا أنه حال اقتراب المأمورية الأولى من مكان تواجد العناصر الإرهابية استشعروا بقدوم القوات وبادروا باستهدافهم باستخدام الأسلحة الثقيلة من كافة الاتجاهات فبادلتهم القوات إطلاق النيران لعدة ساعات مما أدى لاستشهاد 16 من القوات هم 11 ضابطا و4 مجندين ورقيب شرطة واحد، وإصابة 4 ضباط و9 مجندين، وما زال البحث جاريا عن أحد ضباط مديرية أمن الجيزة".

وأضافت الوزارة أنه "في وقت لاحق تم تمشيط المناطق المتاخمة لموقع الأحداث بمعرفة القوات المعاونة وأسفر التعامل مع العناصر الإرهابية عن مقتل وإصابة 15 منهم الذين تم إجلاء بعضهم من مكان الواقعة بمعرفة الهاربين منهم، وما زالت عمليات التمشيط والملاحقة مستمرة".

وطالبت الوزارة وسائل الإعلام بـ"تحرى الدقة في المعلومات الأمنية قبل نشرها والاعتماد على المصادر الرسمية وفقاً للمعايير المتبعة في هذا الشأن، وكذلك إتاحة الفرصة للأجهزة المعنية في التحقق من المعلومات وتدقيقها لاسيما في ظل ما قد تفرضه ظروف المواجهات الأمنية من تطورات، الأمر الذى قد يؤدى إلى التأثير سلباً على سير عمليات المواجهة والروح المعنوية للقوات"، مشيرة إلى أنه "تم إصدار هذا البيان عقب إتمام عملية إجلاء الشهداء والمصابين مباشرة".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الداخلية المصرية تعلن مقتل 16 شرطياً وإصابة 13 في عملية الواحات ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}