حزب الله: الساحة اللبنانية عصية على السعودية.. وكركوك انجاز للمقاومة

حزب الله: لبنان عصي على السعودية وكركوك انجاز

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 22 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 03:16 (GMT +0400).
حزب الله: الساحة اللبنانية عصية على السعودية.. وكركوك انجاز للمقاومة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال نبيل قاووق، عضو المجلس المركزي بحزب الله اللبناني، إن الساحة اللبنانية تعتبر "عصية على السعودية" التي دفعت الأموال على حد تعبيره للتحريض على استهداف المقاومة وفقا له.

جاء ذلك في تصريح لقاووق نقلته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، حيث اتهم السعودية بالسعي لتشكيل محور معاد لحزب الله من خلال "التحريض ودفع الأموال" مستطردا بالقول إن تلك المحاولات "فشلت" وأن الرياض "اكتشفت أن الساحة اللبنانية عصية على الاملاءات والأموال السعودية، وأن هذه الساحة لن تكون ساحة بديلة للسعودية" على حد تعبيره.

وفي الشأن العراقي، قال قاووق إن المنطقة دخلت في مسارات ومعادلات جديدة هي بالكامل بصالح مشروع المقاومة، وعلى حساب الرهانات السعودية والأمريكية والإسرائيلية، لا سيما وأن الإنجاز النوعي الاستراتيجي الذي تحقق بالأمس لدولة العراق في كركوك، يشكل إنجازا جديدا لمحور المقاومة وهزيمة جديدة لترامب وأمريكا وإسرائيل ومن معهم في المنطقة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حزب الله: الساحة اللبنانية عصية على السعودية.. وكركوك انجاز للمقاومة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}