بعد تحرير الرقة.. تقرير: الاعتقاد بوقوف تنظيم القاعدة كمراقب "غباء"

تقرير: القاعدة لا تقف كمراقب بعد تحرير الرقة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 22 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 08:51 (GMT +0400).
بعد تحرير الرقة.. تقرير: الاعتقاد بوقوف تنظيم القاعدة كمراقب "غباء"

صورة أرشيفية لعناصر بجبهة النصرة التي تعتبر فرع القاعدة في سوريا

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— ألقى معهد الاستخبارات سايت، المتخصص بمتابعة تحركات الجهاديين، الضوء على ان الظن بوقوف تنظيم القاعدة بموقف المراقب وحسب في سوريا بعد تحرير مدينة الرقة، هو "من الغباء."

CNNPlay Overlay

الرقة.. جولة في أحد سجون داعش المرعبة 2:52

وذكر تقرير المعهد: "في الوقت الذي يتوزع فيه هؤلاء المقاتلون القدامى من ذوي الخبرة داخل سوريا وبين مجموعات من الجهاديين المحبطين ووسط فجوة بالقيادة، فإن الاعتقاد بأن القاعدة تجلس فقط وتراقب كل هذا هو أمر خاطئ ومن الغباء."

ولفت التقرير إلى أن تنظيم القاعدة يروح لما وصفته بـ"حامل اللواء الجديد،" حمزة بن لادن، ابن بن لادن والذي يلاقي نداءاته للجهاديين من الجيل الجديد تلاقي رواجا متزايدا.

ويشار إلى أن قوات سوريا الديمقراطية أعلنت قبل أيام عن تحرير مدينة الرقة التي تعتبر معقل تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" في سوريا، الأمر الذي اعتبر ضربة قوية للتنظيم خصوصا بعد خسارته مدينة الموصل التي كانت بمثابة معقله في العراق.  

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد تحرير الرقة.. تقرير: الاعتقاد بوقوف تنظيم القاعدة كمراقب غباء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}