نائب ترامب بذكرى تفجير المارينز: ضاعفنا جهودنا لشل حزب الله

بنس بذكرى تفجير المارينز: جهود لشل حزب الله

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 04:04 (GMT +0400).
نائب ترامب بذكرى تفجير المارينز: ضاعفنا جهودنا لشل حزب الله

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، إن الولايات المتحدة ضاعفت تحت إدارة الرئيس دونالد ترامب، من جهودها لشل قدرات حزب الله اللبناني ومحاكمة قادته، وذلك في تصريح له بذكرى مرور 34 عاما على تفجير مقر المارينز في بيروت، متهما إيران بالوقوف خلف التفجير الذي قال إنه كان البداية الفعلية للحرب الأمريكية على الإرهاب.

وقال بنس إن أمريكا قبل 34 عاما دخلت في حرب بمواجهة عدو "لم يسبق لها أن واجهت مثله من قبل"، مضيفا أن القوات الأمريكية كانت موجودة في بيروت بمحاولة منها للحفاظ على السلام الهش في البلاد بالتعاون مع قوات غربية أخرى، مضيفا: "بسبب المبادئ التي كان الجنود عليها والسلام الذي كانوا يسعون إليه، جذب هؤلاء الأبطال انتباه قوى الشر."

كما اعتبر أن الانفجار الذي دوى في مقر المارينز ببيروت كان أكبر تفجير غير نووي في تاريخ العالم ملحقا بأقوات المارينز الأمريكية أكبر خسارة في يوم واحد منذ الحرب العالمية الثانية. ورأى بنس أن تفجير مقر المارينز في بيروت كان البداية الحقيقة للحرب الأمريكية على الإرهاب العالمي، والتي قال إنها "قادت القوات الأمريكية من لبنان إلى ليبيا ومن نيجيريا إلى أفغانستان ومن الصومال إلى العراق وأماكن أخرى."

ووصف بنس الإرهاب الإسلامي المتطرف بـ"الأفعى المتعددة الرؤوس" مضيفا: "لا خيار أمامنا سوى ضرب الأفعى في أي مكان تحاول الاختفاء فيه.. العمل الإجرامي الذي جمعنا اليوم هو من تخطيط وتنفيذ حزب الله، ونحن – تحت إدارة الرئيس ترامب – ضاعفنا جهودنا لشل قدرات الحزب وجلب قادته أمام العدالة."

وتحدث نائب الرئيس الأمريكي عن اعتقال واشنطن لاثنين من عملاء الحزب في الولايات المتحدة ووضع جوائز لمن يقدم معلومات حول قائدين آخرين في صفوفه قبل أن يستطرد بالقول: "لكن الجميع يعلم أن هذه الجماعة الإرهابية هي مجرد تابع للدولة الرئيسية في رعاية الإرهاب، والرئيس ترامب يراقب إيران ونحن لن نتحمل بعد اليوم نشاطاتهم المزعزعة للاستقرار أو الداعمة للإرهاب في المنطقة والعالم."

واعتبر بنس أن إيران كانت الداعم الرئيسي لتفجير مقر المارينز وهي تضع منفذيه في مقام الشهداء مضيفا: "هذا الرئيس (ترامب) لن يجلس مكتوف اليدين في حين يخطط آيات الله في طهران للمزيد من الهجمات مثل الهجوم المروع الذي نتذكره اليوم" وفق قوله.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نائب ترامب بذكرى تفجير المارينز: ضاعفنا جهودنا لشل حزب الله","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}