استجابة لدعوة أمير الكويت.. قطر تدعو لعدم الإساءة لرموز الخليج

قطر تدعو لعدم الإساءة لرموز الخليج

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 11:51 (GMT +0400).
استجابة لدعوة أمير الكويت.. قطر تدعو لعدم الإساءة لرموز الخليج

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أعلنت وزارة الخارجية القطرية، الثلاثاء، استجابتها لدعوة أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، داعية المواطنين والمقيمين ووسائل الإعلام المحلية لعدم الإساءة لرموز الخليج.

جاء ذلك في بيان للخارجية القطرية، حيث ذكر: "على الرغم مما تعرضت وتتعرض له دولة قطر من حملة إعلامية ممنهجة تطال رموزها وحكومتها وشعبها وما تعرضت له من إجراءات جائرة وغير مشروعة خلال الشهور الماضية، فإنها وإذ تعتز وتفخر بالموقف الحضاري والأخلاقي للشعب القطري واستجابة منها لدعوة سمو أمير دولة الكويت الشقيقة واستمرارا للنهج الذي أرساه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في خطابه لشعب قطر بتاريخ 21 يوليو 2017، فإنّ دولة قطر تهيب بالمواطنين والمقيمين وكافة وسائل الإعلام في دولة قطر تجنب الانسياق أو الانزلاق إلى الإساءة لرموز الخليج والبعد عن الانجراف وراء ما يتم ترويجه من دول الحصار من نعرات قبلية عفى عليها الدهر."

وأضاف البيان: "دولة قطر تملك إيماناً قوياً بعدالة موقفها ازاء ما تتعرض له في هذه الأزمة وتمسكها بالحوار القائم على الاحترام المتبادل انطلاقاً من مبادئها وقيمها الراسخة.. هذه المبادئ ليست بالجديدة وليست انعكاساً للظروف الراهنة، فقد كان السعي لوحدة الصف الخليجي وإعلاء الهدف الخليجي المشترك، والوفاء بكافة الالتزامات للحفاظ على كيان مجلس التعاون الخليجي هو ديدن دولة قطر الدائم في أوقات الرخاء والشدّة على حدّ سواء."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"استجابة لدعوة أمير الكويت.. قطر تدعو لعدم الإساءة لرموز الخليج","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}