محمد بن زايد: السعودية تقود المنطقة نحو الاستقرار والتنمية.. وخالد بن أحمد: مستقبل مشرق

محمد بن زايد:السعودية تقود المنطقة نحو التنمية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 09:05 (GMT +0400).
محمد بن زايد: السعودية تقود المنطقة نحو الاستقرار والتنمية.. وخالد بن أحمد: نتفاءل بمستقبل مشرق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- رحبت الإمارات والبحرين، الأربعاء، بالمشاريع الاستثمارية السعودية التي أعلنها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وأكدت الدولتان أن تقدم السعودية يساعد في تقدم المنطقة بأكملها.

وقال الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، عبر حسابه على "تويتر"، إن "المملكة بقيادة سلمان وبما تمتلكه من رصيد حضاري وتتمتع به من مقومات طبيعية وبشرية قادرة على تحفيز وتفعيل المشهد الاقتصادي والاستثماري العالمي". وأضاف: "السعودية تقود المنطقة في سعيها للاستقرار والتنمية، والمشاريع الجبارة التي يعلن عنها محمد بن سلمان مثال للإمكانيات العظيمة للمملكة".

وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش إن "خطاب الأمير محمد بن سلمان (في منتدى مبادرة الاستثمار) بعقلانيته وتطلعه إلى المستقبل يحيّر التطرف والمتطرفين، توجه يضع المملكة في موقعها القيادي، المنطقة اليوم أكثر تفاؤلا". وأضاف: "كم هو جميل أن تقرأ الصحافة الغربية هذا الصباح وتجد التغطية الإيجابية عن السعودية ومشاريعها وطموحها، التفاؤل بالسعودية تفاؤل بمستقبل المنطقة".

من جانبه، قال وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة إن "نهج خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، يثبت أن الحزم والعزم هو في الدفاع عن الوطن وأيضا في بناء الدولة الحديثة دون تردد أو تباطؤ". وأضاف: "حين تتقدم المملكة العربية السعودية وترتقي وتتخطى العوائق، بقوة إرادة قيادتها وشعبها القدير المتمكن، فإننا جميعا نتفاءل بمستقبل واعد مشرق".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"محمد بن زايد: السعودية تقود المنطقة نحو الاستقرار والتنمية.. وخالد بن أحمد: مستقبل مشرق","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}