ماذا قال البرادعي عن تصريحات السيسي حول حقوق الإنسان في مصر؟

البرادعي يغرد عن حقوق الإنسان بعد حديث السيسي

مصر
آخر تحديث الخميس, 26 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 10:39 (GMT +0400).
ماذا قال البرادعي عن تصريحات السيسي حول حقوق الإنسان في مصر؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- علّق محمد البرادعي، نائب الرئيس المصري السابق، على تصريحات عبدالفتاح السيسي حول حقوق الإنسان في مصر، التي أدلى بها أثناء مؤتمر صحفي في قصر الإليزيه بباريس.

وقال البرادعي في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر الأربعاء، إن حقوق الانسان عالمية التطبيق، غير قابلة للتصرف أو التجزئة، وحرمان الانسان منها هو تحدى للطبيعة البشرية.

وأضاف أن كل الحقوق سياسية، مدنية، اجتماعية، اقتصادية وثقافية متساوية الأهمية ولايمكن التمتع بأحدها دون التمتع بكلها.

يشار الى أن السيسي كان قد قال في رد على أحد الصحفيين في باريس إنه لا يجب حصر حقوق الإنسان في مصر بالسياسة فقط، بل يجب الحديث عن حقوق الإنسان في مجالات التعليم والصحة والتوظيف والإسكان وغير ذلك.

السيسي أضاف، أن مصر لا تتهرب من الإجابة على مسألة حقوق الإنسان، ولكنه قال إنه يجب طرح الموضوع في سياقه لدولة في ظروف مصر، قائلا إن بلاده ليست أوروبا بتقدمها الفكري والثقافي والحضاري.

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ماذا قال البرادعي عن تصريحات السيسي حول حقوق الإنسان في مصر؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}