ساركوزي يشبه ما يحصل في السعودية بـ"تسونامي"

ساركوزي يشبه ما يحصل في السعودية بـ"تسونامي"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 27 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 12:41 (GMT +0400).
ساركوزي يشبه ما يحصل في السعودية بـ"تسونامي"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال نيكولا ساركوزي، الرئيس الفرنسي الأسبق، إن ما يجري في المملكة العربية السعودية "تسونامي،" وذلك خلال مشاركته في مؤتمر مستقبل الاستثمار إلى جانب عدد من كبار رؤساء الشركات ورجال الأعمال والشخصيات الرسمية.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها ساركوزي خلال المؤتمر، حيث قال: "لا أعلم إن تمكن العالم من فهم أهمية ما يجري في السعودية، هذا أشبه بتسونامي.. اتفق مع حديث سمو الأمير محمد بن سلمان في أن مشكلة العالم اليوم تكمن في التطرف وعلينا جميعا تسخير الجهود الدولية للقضاء على أي علامة للعنف والتطور."

وحول الرؤية المستقبلة للسعودية، قال ساركوزي: "ما يحصل في رؤية السعودية 2030 هو عمل تاريخي، يتحد فيه القائد السياسي مع الأمير الشاب لخلق نهضة ستبهر العالم وتعيدنا لتذكر هذه اللحظات." 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ساركوزي يشبه ما يحصل في السعودية بـتسونامي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}