السيسي يقيل محمود حجازي من رئاسة أركان الجيش ويعين محمد حجازي خلفاً له

السيسي يعين محمد فريد حجازي رئيسا لأركان الجيش

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 28 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 09:05 (GMT +0400).
السيسي يعين محمد فريد حجازي رئيسا لأركان الجيش خلفاً لمحمود حجازي

صورة أرشيفية للفريق محمود حجازي

القاهرة، مصر (CNN)-- أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، السبت، قراراً بتعيين الفريق محمد فريد حجازي رئيساً لأركان حرب القوات المسلحة، خلفا للفريق محمود إبراهيم حجازي، الذي شغل المنصب منذ مارس/ آذار عام 2014.

وقرر السيسي تعيين صهره الفريق محمود حجازي مستشاراً لرئيس الجمهورية للتخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات، بحسب بيان صادر عن الرئاسة المصرية. وأفاد بيان للمتحدث باسم وزارة الدفاع العقيد تامر الرفاعي أن السيسي قرر ترقية محمد فريد حجازي من رتبة لواء إلى رتبة فريق.

وكان محمد فريد حجازي يشغل منصب أمين عام وزارة الدفاع وأمين سر المجلس الأعلى للقوات المسلحة منذ يوليو عام 2012، وقبلها تولى منصب قائد الجيش الثاني الميداني منذ يوليو 2010.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السيسي يقيل محمود حجازي من رئاسة أركان الجيش ويعين محمد حجازي خلفاً له","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}