الجبير: الحوثيون جندوا أكثر من ألف طفل وما كانوا ليستمروا لولا دعم إيران

الشرق الأوسط
نشر
الجبير: الحوثيون جندوا أكثر من ألف طفل وما كانوا ليستمروا لولا دعم إيران

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي، إن جماعة الحوثي في اليمن قامت بتجنيد أكثر من ألف طفل على حد تعبيره، لافتا إلى دور إيران المستمر في إفشال الحلول السلمية باليمن.

جاء ذلك خلال اجتماع وزراء خارجية ورؤساء هيئات الأركان بدول التحالف لدعم الشرعية في اليمن، حيث قال: "الميليشيات الانقلابية انتهكت الطفولة وتسببت بالفقر والجوع في اليمن وجنّدت أكثر من ألف طفل في صفوفها، واستهدفت المدن والمدنيين ودمرت المنازل،" لافتا على أن "تطاول مليشيا الحوثي - صالح باستهداف المسجد الحرام بمكة المكرمة بالصواريخ في استفزاز لمشاعر المسلمين في كل مكان."

وتابع الجبير قائلا: "نهبت مليشيا الحوثي صالح أطنانا من المساعدات التي تصل إلى ميناء الحديدة،" مشيرا إلى أنها "ما كان لهذه المليشيات الاستمرار في ممارساتها لولا دعم الراعي الأكبر للإرهاب في العالم النظام الإيراني.. إيران تهرب السلاح للحوثي وصالح، في خرق فاضح للقرارات الدولية، كما تهدم كل مساعي الحل في اليمن."

وأردف الوزير السعودي قائلا: "إننا في المملكة العربية السعودية نتعامل بجدية مع تحديات الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.. سنساند الشعب اليمني كما كنا دوماً، وننظر بأمل إلى مرحلة إعادة الإعمار في اليمن، ليعيش شعبه آمناً."

نشر