بارزاني يتهم الحشد الشعبي بـ"القتل والنهب".. ويؤكد: مستعدون للدفاع عن كرامتنا لآخر مقاتل

بارزاني يتهم الحشد الشعبي بـ"قتل ونهب" الأكراد

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 29 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 10:34 (GMT +0400).
بارزاني يتهم الحشد الشعبي بـ"القتل والنهب".. ويؤكد: مستعدون للدفاع عن كرامتنا لآخر مقاتل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد مسعود بارزاني أنه لن يستمر في رئاسة إقليم كردستان "تحت أي ظرف" مع انتهاء ولايته، متعهدا بالعودة إلى صفوف البيشمركة ومواصلة النضال من أجل حقوق وكرامة الأكراد.

وقال بارزاني، في خطاب تلفزيوني بعد رسالته إلى البرلمان التي أكد فيه أنه لن يستمر في منصبه بعد الأربعاء المقبل، إن استفتاء انفصال إقليم كردستان عن العراق "كان من أجل ايجاد حلول سلمية لمشاكلنا، وجميع الأطراف السياسية الكردستانية قررت إجراء الاستفتاء".

وأضاف أن "بغداد اتخذت من الاستفتاء حجة لمهاجمة إقليم كردستان، والهدف مما جرى لم يكن تطبيق الدستور وإنما كسر إرادة شعب كردستان". وتابع بالقول: "يريدون كسر إرادتنا فلا تسمحوا لهم بذلك وكونوا صفا واحداً"، مؤكدا أنه "لا أحد يقف معنا غير جبالنا".

وأعلن بارزاني أنه سيستمر بخدمة شعبه وسيبقى "بيشمركة إلى الأبد"، قائلا إنه "من أعلى المناصب التي أتشرف بها". وأضاف: "لا نريد إراقة الدماء ولكن إذا أردتم مس كرامة الشعب الكردستاني فنقول لكم إننا مستعدون للدفاع عن كرامتنا حتى آخر مقاتل لدينا". وتابع بالقول: "الآلاف من أمتنا مستعدون لتقديم الغالي والنفيس في سبيل عدم كسر إرادتنا".

واتهم بارزاني متهما ميليشيات "الحشد الشعبي" الشيعية التي تقاتل مع القوات الحكومية العراقية بارتكاب "جرائم قتل ونهب بحق الأكراد"، وفقا لما نقلته قناة "رووداو" الكردية. واعتبر بارزاني أن الحكومة المركزية العراقية "لم تحترم تضحيات البيشمركة في الحفاظ على السلم وما قدمته للجيش العراقي في تحرير الموصل". وقال: "بدون قوات البيشمركة لما استطاعت القوات العراقية أن تحرر الموصل بهذه السهولة". وأضاف: "تطاول القوات العراقية دفعت البيشمركة للدفاع عن نفسها في مخمور وسنجار وغيرها".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بارزاني يتهم الحشد الشعبي بـالقتل والنهب.. ويؤكد: مستعدون للدفاع عن كرامتنا لآخر مقاتل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}