السبهان: إعلام الخميني بدأ بالتحرك لوقف التقارب السعودي العراقي

السبهان: إيران تتحرك لوقف تقارب الرياض وبغداد

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 30 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 01:05 (GMT +0400).
السبهان: إعلام الخميني بدأ بالتحرك لوقف التقارب السعودي العراقي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال ثامر السبهان، وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج، إن ما وصفه بـ"محركات الإعلام الخمينية" بدأت بالتحرك لوقف التقارب بين السعودية والعراق، وذلك بعد زيارة مسؤولين عراقيين إلى الرياض وابرام عدد من الاتفاقات والتفاهمات بين البلدين.

جاء ذلك في تغريدة للسبهان على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "بدأت المحركات الاعلامية الخمينيه بالتحرك لمحاولة ايقاف التقارب السعودي العراقي بتلفيق أحاديث واخبار مكذوبة وبعضها ينسب لي، هذه عاداتهم."

ويذكر أن العراق والسعودية وقعتا مؤخرا اتفاقات لإعادة حركة الملاحة الجوية بين البلدين وذلك لأول مرة منذ العام 1990، في حين قام رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، في الـ21 من الشهر الجاري بزيارة إلى المملكة العربية السعودية في جولة تشمل عددا من دول المنطقة، لحضور الاجتماع التنسيقي الأول بين السعودية والعراق، بحسب ما ذكره المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السبهان: إعلام الخميني بدأ بالتحرك لوقف التقارب السعودي العراقي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:social_media"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}