قرقاش عن "أوراق بن لادن": أزمة قطر هي عن التطرف والإرهاب

قرقاش عن "أوراق بن لادن": أزمة قطر هي التطرف

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 02 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 11:02 (GMT +0400).
قرقاش عن "أوراق بن لادن": أزمة قطر هي عن التطرف والإرهاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- رأى وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، الخميس، أن ما وصفه بـ"تقاطع مواقف" زعيم تنظيم "القاعدة" الراحل أسامة بن لادن مع توجهات قطر أمر "واضح ومقلق"، معتبرا أن أزمة قطر هي عن "التطرف والإرهاب".

وقال قرقاش، عبر حسابه على "تويتر"، إن "أوراق أسامة بن لادن بخط يده تؤكد العديد من الافتراضات، فهو يدعم الجزيرة في تبني الثورات ويعوّل على القرضاوي في ليبيا ويريد الفوضى للبحرين". وأضاف: "كراّس بن لادن بخط يده مهم لمعرفة مواقف التطرف والإرهاب، وتقاطع المواقف مع توجهات الشقيق المرتبك واضح ومقلق، أزمة قطر هي عن التطرف والإرهاب".

قد يهمك.. وثائق جديدة من مخبأ بن لادن: حزب الله عرض تدريب سعوديين بالقاعدة

وكانت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA) نشرت، الأربعاء، مئات آلاف الوثائق التي حصلت عليها بعد مقتل أسامة بن لادن عام 2011، ومن بين هذه الوثائق أوراق كتبها بن لادن. وقال مدير الاستخبارات المركزية الأمريكية مايك بومبيو إن "نشر هذه الوثائق يقدم فرصة للشعب الأمريكي للحصول على نظرة أكثر عمقا عن خطط وكيفية عمل التنظيم الإرهابي".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قرقاش عن أوراق بن لادن: أزمة قطر هي عن التطرف والإرهاب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/11/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}