خامنئي يدعو إلى مواجهة أمريكا: التراجع يزيدها جرأة ووقاحة

الشرق الأوسط
نشر
خامنئي يدعو إلى مواجهة أمريكا: التراجع يزيدها جرأة ووقاحة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- دعا المرشد الإيراني علي خامنئي، الخميس، إلى الصمود ومواجهة الولايات المتحدة الأمريكية، معتبرا أن التراجع أمامها "يزيدها وقاحة"، وذلك خلال استقباله لآلاف الطلبة الإيرانيين بمناسبة "اليوم الإيراني لمقارعة الاستكبار العالمي".

وقال خامنئي: "إنكم أيها الشباب قادرون على التفوق على مكائد العدو وإيصال البلاد إلى النقطة المنشودة من تجسيد الأهداف الإسلامية والثورية، وأحد شروط تحقيق هذا الدور هو أن تعرفوا العدو ولا تنطلي عليكم مكائده"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

وأضاف خامنئي أن "أمريكا هي العدو الخبيث والأساسي بالمعنى الحقيقي للكلمة، وهذه الحقيقة لا نقولها من باب التعصب والتشاؤم بل انطلاقا من التجربة والفهم الصحيح للقضايا والنظرة الدقيقة لوقائع الميدان". وتابع بالقول إن "العداء الأمريكي المتأصل للشعب الإيراني أعمى عيون الأمريكيين عن التقييم الدقيق فراحوا يكررون أخطائهم".

واعتبر خامنئي أن "الأمريكيين يتخذون اليوم أخبث المواقف من أجل إفشال الاتفاق النووي وتخريب برنامج العمل المشترك". وقال: "التنازل للأمريكيين يزيدهم جرأة ووقاحة، ومن هنا فإن الطريق الوحيد هو المواجهة والصمود"، مؤكدا للطلاب على ضرورة عدم نسيان أن عدوهم الرئيسي هو أمريكا".

نشر