السعودية تتهم الأمم المتحدة بدعم الحوثيين: أمر لا يمكن تبريره أو قبوله

السعودية تتهم الأمم المتحدة بدعم الحوثيين

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 02 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 11:50 (GMT +0400).
السعودية تتهم الأمم المتحدة بدعم الحوثيين: أمر لا يمكن تبريره أو قبوله

أطفال يحملون السلاح مع ميليشيات الحوثيين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اتهمت المملكة العربية السعودية الأمم المتحدة بدعم الحوثيين في اليمن، بمبلغ 14 مليون دولار، مؤكدة أنه أمر "لا يمكن تبريره أو قبوله"، معتبرة أنها بذلك تتجاوز الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا لتمثيل اليمن.

وأعربت السعودية عن "استنكارها الشديد" لما ورد في تقرير لجنة بالأمم المتحدة خاصة بمواجهة الألغام عن قيام المنظمة الدولية بتقديم مبلغ 14 مليون دولار إلى وزارة التعليم اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون، متهمة ميليشيات الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح بزرع الآلاف من الألغام داخل اليمن وعلى الحدود السعودية، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وقال الوفد السعودي بالأمم المتحدة إن "وزارة التعليم اليمنية هي جهة تابعة لميليشيات الحوثي التي تقوم بزرع الآلاف من الألغام داخل اليمن وعلى الحدود السعودية، فضلاً عن أن ذلك يتجاوز الحكومة الشرعية اليمنية وهي الجهة الوحيدة المعترف بها دولياً لتمثيل اليمن"، مضيفا: "لا يمكن إضفاء الشرعية لمن لا شرعية له، ولا يمكن تسليم المساعدات الدولية لإزالة الألغام لمن يقومون بزرعها ونشرها ويسهمون في تهديد أمن وسلامة اليمن والمنطقة والعالم أجمع".

وتابع الوفد السعودي بالقول إن "ميليشيات الحوثي - صالح المتمردة تقوم بتجنيد الأطفال لزرع الألغام مما يعرضهم للخطر الفادح وينتهك طفولتهم وحقهم في الحياة الآمنة، وفي هذا السياق قامت المملكة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) واللجنة الدولية للصليب الأحمر بإعادة 54 طفلاً تم العثور عليهم بعد تجنيدهم على أيدي هذه الميليشيات لزرع الألغام على الحدود السعودية - اليمنية، إلى الحكومة الشرعية اليمنية التي قامت بتسليمهم لأهاليهم".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السعودية تتهم الأمم المتحدة بدعم الحوثيين: أمر لا يمكن تبريره أو قبوله ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/11/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}