ترامب يتوعد داعش: سيدفع ثمنا كبيرا لكل هجوم علينا.. وضرباتنا ستكون 10 أضعاف

الشرق الأوسط
نشر
ترامب يتوعد داعش: سيدفع ثمنا كبيرا لكل هجوم علينا.. وضرباتنا ستكون 10 أضعاف
01:36
أوزبكستان وتاريخ التطرف.. من القمع السياسي إلى ألوية داعش

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، تنظيم "داعش"، مؤكدا أنه "سيدفع ثمنا كبيرا" مقابل كل هجوم على الولايات المتحدة، وذلك بعدما ادعى التنظيم مسؤوليته عن هجوم مانهاتن في نيويورك.

وقال ترامب، عبر حسابه على تويتر، إن "داعش ادعى أن الحيوان المنحط، الذي قتل وأصاب أشخاصا رائعين، كان أحد جنوده... وبناء على ذلك، ضرب الجيش داعش بقوة أكبر خلال اليومين الماضيين"، مضيفا أن داعش "سيدفع ثمنا كبيرا مقابل كل هجوم علينا".

وفي تصريحات للصحفيين، أكد ترامب أن الضربات الأمريكية على "داعش" ستكون "أقوى 10 أضعاف". وقال: "ما نفعله هو أنه في كل مرة من الآن سنتعرض فيها لهجوم سوف نضربهم 10 مرات أقوى". وأضاف: "عندما يرتكب حيوان هجوما مثل الذي فعله في مانهاتن سنضربهم 10 مرات أقوى. لقد ادعوا أنه أحد جنودهم، حظ جيد. كل مرة سيضربوننا سنعرف أنهم داعش وسنضربهم بطريقة لن تتخيلونها".

وكان تنظيم "داعش" أعلن أن منفذ هجوم الدهس في مانهاتن، الذي أسفر عن مقتل 8 أشخاص وإصابة 13 آخرين، هو "أحد جنود الخلافة في أمريكا"، دون تقديم أي دليل على علم مسبق للتنظيم بهذا الهجوم قبل وقوعه أو إثباتات على تخطيط التنظيم له.

ولم يذكر التنظيم اسم منفذ الهجوم، سيف الله سيبوف، الأوزبكي البالغ من العمر 29 عاما، الذي أخبر المحققين بأنه استلهم هجومه من داعش بعد مشاهدة عدد من مقاطع الفيديو للتنظيم وتتبع كيفية إقدام داعش على تنفيذ الهجمات.

نشر