حزب الله: السعودية تسعى إلى إغراق لبنان في الفتنة.. وتورط نفسها بقضية أكبر منها

الشرق الأوسط
نشر
حزب الله: السعودية تسعى إلى إغراق لبنان في الفتنة.. وتورط نفسها بقضية أكبر منها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- في أول تعليق من جانب حزب الله بعد استقالة سعد الحريري من رئاسة وزراء لبنان، السبت، اتهم نبيل قاووق، القيادي البارز بحزب الله، المملكة العربية السعودية بـ"السعي لتغيير هوية لبنان وإغراقه في الفتنة"، على حد تعبيره.

وقال نبيل قاووق، عضو المجلس المركزي في حزب الله، إن المملكة العربية السعودية "تستهدف الاستقرار، ولا تريد الخير وتسعى لإغراق لبنان بالفتنة". وأضاف: "حمى الله لبنان من شر المغامرات السعودية غير المحسوبة"، وفقا لما نقلته قناة "المنار" التابعة لحزب الله.  

وتابع قاووق بالقول إن "النظام السعودي يريد تغيير موقع وهوية ودور لبنان في المقاومة، ليكون جزءا من المحور السعودي الذي يطبع مع إسرائيل، ويعتدي على اليمن والبحرين وسوريا"، معتبرا أن "السعودية، باستهداف المقاومة، تورط نفسها بقضية أكبر منها، وما عجزت عنه أمريكا وإسرائيل فالسعودية عنه أعجز"، على حد قوله.

وكان الحريري أعلن، في كلمة تلفزيونية، من المملكة العربية السعودية، استقالته بسبب رفضه "الوصاية من الداخل والخارج" في إشارة إلى إيران وحزب الله، ووسط مخاوف من اغتياله مثلما حدث لوالده رفيق الحريري. وقال إن "إيران لا تحل في مكان الا وتزرع فيه الفتن والدمار" و"حزب الله استطاع فرض أمر واقع بقوة سلاحه". وأضاف: "نحن نعيش أجواء شبيهة بالأجواء التي شابت قبل اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وقد لمست ما يحاك في الخفاء لاستهداف حياتي".

نشر