البحرين تطالب مواطنيها بمغادرة لبنان "فورا" وعدم السفر إليها "نهائيا"

الشرق الأوسط
نشر
البحرين تطالب مواطنيها بمغادرة لبنان "فورا" وعدم السفر إليها "نهائيا"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- طالبت وزارة الخارجية البحرينية، الأحد، مواطنيها المتواجدين في لبنان بمغادرتها فورا، كما دعت البحرينيين إلى عدم السفر إلى لبنان، وذلك غداة إعلان سعد الحريري استقالته من رئاسة وزراء لبنان.

01:21
شاهد.. صورة الحريري والسبهان تشعل جدلاً حول "دور" السعودية بلبنان

وقالت الخارجية البحرينية، في بيان، إن "نظرا للظروف والتطورات الراهنة التي تمر بها الجمهورية اللبنانية، تطلب وزارة الخارجية من جميع مواطني مملكة البحرين المتواجدين حاليا في الجمهورية اللبنانية المغادرة فورا مع توخي أقصى درجات الحيطة والحذر". وأضاف البيان: "كما تجدد وزارة الخارجية دعوتها لجميع المواطنين بعدم السفر نهائياً إلى الجمهورية اللبنانية، وذلك حرصاً على سلامتهم، وتجنبا لأي مخاطر قد يتعرضون لها جراء هذه التطورات".

وكان الحريري أعلن، في كلمة تلفزيونية، من المملكة العربية السعودية، استقالته بسبب رفضه "الوصاية من الداخل والخارج" في إشارة إلى إيران وحزب الله، ووسط مخاوف من اغتياله مثلما حدث لوالده رفيق الحريري. وقال إن "إيران لا تحل في مكان الا وتزرع فيه الفتن والدمار" و"حزب الله استطاع فرض أمر واقع بقوة سلاحه". وأضاف: "نحن نعيش أجواء شبيهة بالأجواء التي شابت قبل اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وقد لمست ما يحاك في الخفاء لاستهداف حياتي".

نشر