وزير إعلام السعودية: سنستعيد الأموال المنهوبة واستغلالها بالتنمية

وزير إعلام السعودية: سنستعيد الأموال المنهوبة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 05 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 12:05 (GMT +0400).
وزير إعلام السعودية: سنستعيد الأموال المنهوبة واستغلالها بالتنمية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال عواد بن صالح العواد، وزير الثقافة والإعلام في السعودية، إن الأمر الذي أصدره العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، حول الفساد هو نهج الدولة لتعزيز النزاهة والمضي في الإصلاحات وحماية المال العام.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية على لسان العواد قوله: "هذا القرار سيكون له أثر إيجابي كبير على أبناء المملكة بإعادة الأموال المنهوبة من دون وجه حق للاستفادة منها في مشاريع التنمية وإعادة عشرات الملايين من أمتار الأراضي المستولى عليها بغير وجه حق للاستفادة منها في حل مشاكل الإسكان. وأن هذا القرار يمثل انطلاقة قوية لردع من تسول له نفسه استغلال المال العام والإثراء والتكسب غير المشروع."

وتابع قائلا: "هذا القرار يمثل نقلة في الشفافية والمحاسبة والحوكمة ما ينتج بيئة صحية جاذبة للاستثمار والارتقاء بمعايير الإتقان والجودة.. مكافحة الفساد مطلب رسمي وشعبي لتحقيق العدالة الاجتماعية وتوطيد قيم النزاهة والعدل والمساواة في المجتمع وتسريع وتيرة الإصلاح والتطور لنهضة بلادنا في شتى المجالات. ويشكل هذا الأمر خطوة مهمة في تنفيذ سياسة المملكة الرامية للمحافظة على المال العام ومحاسبة المفسدين وكل من عمل على استغلال منصبه للإثراء والتكسب، معلناً انطلاق مرحلة جديدة تؤسس لأسلوب إدارة الدولة القائم على أسس النزاهة والأمانة والإخلاص."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير إعلام السعودية: سنستعيد الأموال المنهوبة واستغلالها بالتنمية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/11/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}