وزير داخلية لبنان: قد تكون جهة غربية جدية أبلغت الحريري بمحاولة اغتياله

مشنوق: إبلاغ الحريري بالاغتيال قد يكون غربيا

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 06 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 08:29 (GMT +0400).
وزير داخلية لبنان: قد تكون جهة غربية جدية أبلغت الحريري بمحاولة اغتياله

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال نهاد مشنوق، وزير الداخلية اللبناني، إنه يتوقع عودة رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري، إلى البلاد خلال أيام، لافتا إلى أن هذا "مجرد انطباع وليس معلومات."

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية على لسان المشنوق قوله: "لقاء خادم الحرمين الشريفين مع الرئيس سعد الحريري ينفي الكثير من الشائعات ويشير الى أن الدنيا بخير ويعطي انطباعا أن الرئيس سعد الحريري سيعود خلال أيام الى لبنان، وأشدد على أنه انطباع وليس معلومات".

ودعا الوزير اللبناني إلى "انتظار عودة الرئيس الحريري للإجابة عن كل الأسئلة والاقتراحات والأفكار والمشاكل التي يطرحها موضوع استقالته.. حكمة الرئيس عون العالية التي خلقت توازنا مع الفراغ الذي حصل بسبب الاستقالة، وقد أوضح الرئيس عون أنه لن يقوم بأي بادرة قبل لقائه الرئيس الحريري ليسمع منه مباشرة ما هي أسباب استقالته، وإن كان مستمرا بها."

وحول محاولة اغتيال الحريري قال المشنوق: "ليس لدى الأجهزة اللبنانية أي معلومات، لكن يمكن أن تكون جهة غربية جدية قد أبلغت الرئيس الحريري مباشرة وليس من خلال الأجهزة الأمنية".

وأضاف: "الوضع الأمني ممسوك من كل النواحي.. الاجتماع الأمني صباح اليوم في بعبدا شهد تفاهما وأعلى درجات المتابعة والاستنفار، واتفقنا على العمل من أجل تفادي ما يعكر صفو الأمن في البلاد".

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير داخلية لبنان: قد تكون جهة غربية جدية أبلغت الحريري بمحاولة اغتياله","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/11/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}