وزير خارجية العراق أمام نظيره القطري: الجزيرة غذت الفرقة

الشرق الأوسط
نشر
وزير خارجية العراق أمام نظيره القطري: الجزيرة غذت الفرقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد وزير خارجية العراق إبراهيم الجعفري، الأربعاء، أن العراق دعا كثيرا إلى الحفاظ على العلاقات بين الدول العربية، مشددا على أن العراق يقف مع جميع الدول ولكن لا يقف مع دولة عربية ضد أخرى.  

جاء ذلك في إجابة للجعفري على سؤال من مراسل قناة "الجزيرة" عن موقف العراق من الأزمة الخليجية في ظل تمتعه بعلاقات جيدة مع أطراف الأزمة، في مؤتمر صحفي للجعفري مع نظيره القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن، في الدوحة.

وأضاف الجعفري، في إجابته على مراسل الجزيرة، أن "ملاحظاتنا على الإعلام بصورة عامة، وعلى الجزيرة بصورة خاصة، أنها غذت أدب الفرقة سواء كان من خلفيات طائفية أو قومية أو غيرها. أنت حقك أن تقول وحقك أن تتحفظ على هذا الكلام ولكن دعني..."، فقاطعه مراسل الجزيرة بقوله: "الرأي والرأي الآخر".

ورد الجعفري: "الرأي والرأي الآخر كما تقولون وكما تدعون". وأضاف: "ستدرون أن كلامي قديم وأرجو أن تنهوه بصفحة جديدة وتفتحون صفحة جديدة، فستجدون تجاوبا جعفريا جديدا أنه من الآن فصاعدا لن نقول هذا الكلام. ولكن إذا ظلت هذه الحالة، سأبقى أقول إن هذا كان خطأ تاريخيا ارتكبته الجزيرة، وأرجو أن تصححوا هذا في أقرب وقت، وعندما تصححون هذا ستلقى مني كل الاحترام والتقدير والدعم، لأنه عهد بيني وبين ربي أني لا أملك إلا الكلمة، وهذه الكلمة لا أبيعها إلا لمن يبدل كلمته بكلمة حق بدلا من كلمة الباطل، هذا هو الجعفري لمن يعرفه".

الجعفري من قطر يرد على مراسل قناة الجزيرة بغضب ويقول الجزيرة بثت أخبار التفرقة بين الدول العربية وسأبقى أقول أن الجزيرة ارتكبت أخطاء تجاه الشعوب العربية..

Posted by ‎إبراهيم الأشيقر الجعفري‎ on Wednesday, November 8, 2017
نشر