إيران ردا على الجبير: يحاول بفشل تحريف الحقائق وقلب الرأي العام

إيران عن الجبير: يحاول بفشل تحريف الحقائق

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 02:03 (GMT +0400).
إيران ردا على الجبير: يحاول بفشل تحريف الحقائق وقلب الرأي العام

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— رد بهرام قاسمي، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، على وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير وتصريحات الأخير التي اتهم فيها إيران بالوقوف وراء الصواريخ التي يطلقها الحوثيون من اليمن صوب الأراضي السعودية، مؤكدا على أن ذلك "تحريف للحقائق،" على حد تعبيره.

الجبير لـCNN:الصاروخ الإيراني عمل حربي وحزب الله ساهم بتركيبهPlay Overlay

الجبير لـCNN:الصاروخ الإيراني عمل حربي وحزب الله أطلقه من أراض يحتلها الحوثيون في اليمن 2:36

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية في تقريرها على لسان قاسمي أن "ما صرح به وزير الخارجية السعودي لإحدى قنوات التلفزة بانه كلام فارغ وبلا منطق وسخيف ومسيئ.. وأن الوزير السعودي يحاول من خلال قلب الحقائق وهي محاولات يائسة وفاشلة، ان يحرف الراي العام عما تقوم به السعودية لزعزعة الامن في المنطقة."

واشار الناطق باسم الخارجية وفقا للوكالة الإيرانية إلى "أن الجمهورية الاسلامية الايرانية لم تتوان عن بذل اي جهود لإرساء اسس الامن والسلام والهدوء في المنطقة وتدعو جميع دولها الي التصدي للسياسات غير الناضجة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إيران ردا على الجبير: يحاول بفشل تحريف الحقائق وقلب الرأي العام","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/11/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}