إيران ترد على اتهامات البحرين بتفجير خط أنابيب النفط

إيران ترد على اتهامها بتفجير خط أنابيب النفط

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 02:39 (GMT +0400).
إيران ترد على اتهامات البحرين بتفجير خط أنابيب النفط

طهران، إيران (CNN)— رد بهرام قاسمي، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، على اتهام المنامة لطهران بالضلوع في تفجير خط الأنابيب السعودي البحريني، واصفا هذه الاتهامات بـ"الصبيانية."

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية على لسان قاسمي قوله: "يبدو أن المسؤولين البحرينيين تعودوا اتهام إيران بعد كل حادث يقع في تلك الجزيرة فعليهم أن يعلموا أن عهد القاء اللوم على الآخرين وتوجيه الاتهامات الصبيانية ولى من غير رجعة."

ويذكر أن وزارة الداخلية البحرينية أعلنت، السبت، أن الحريق الذي اندلع في أحد أنابيب النفط بالقرب من قرية بوري، هو عمل "إرهابي تخريبي"، فيما اتهمت وزارة الخارجية البحرينية إيران بمحاولة تفجير خط النفط السعودي- البحريني.

وقال الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إن "محاولة تفجير أنبوب النفط السعودي البحريني هو تصعيد إيراني خطير هدفه ترويع المواطنين والأضرار بصناعة النفط في العالم"، مضيفا أن "إيران تستهدفنا جميعا".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إيران ترد على اتهامات البحرين بتفجير خط أنابيب النفط","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/11/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}