زلزال بقوة 7.2 يضرب العراق وتأثيره يصل إلى الدول المجاورة

زلزال بقوة 7.2 درجة يضرب مدينة حلبجة العراقية

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 01:40 (GMT +0400).
زلزال بقوة 7.2 يضرب العراق وتأثيره يصل إلى الدول المجاورة

أتلانتا، الولايات المتحجة الأمريكية (CNN)-- ضرب زلزال بقوة 7.2 ريختر مدينة حلبجة العراقية قرب الحدود الإيرانية والتي تبعد 350 كيلومترا عن العاصمة العراقية، بغداد، وفقا لما رصدته هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.

وأكدت الحكومة العراقية أن البلاد بأكملها شعرت بالزلزال الذي ضرب المنطقة الشرقية بالعراق. وتقع مدينة حلبجة قريبا من الحدود العراقية الإيرانية، ويبلغ تعدادها السكاني قرابة 190 ألف نسمة وفقا لإحصائية أجريت عام 2013.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية بأن زلزالا بقوة 7.6 درجة ريختر ضرب مدينة كرمانشاه الإيرانية، وشعر به أهالي معظم المناطق في إيران.

وقال القائم بأعمال محافظ السليمانية عمر أحمد، لـCNN، إن 4 أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم في بلدة دربندخان شرق العراق، فيما أفاد التلفزيون الإيراني بمقتل شخصين في قصر شيرين غرب إيران بالقرب من الحدود العراقية. 

وأكدت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية أن سكان المناطق الشمالية الشرقية والمناطق الشرقية في المملكة شعروا بالهزة الأرضية. كما قالت الشبكة الكويتية لرصد الزلازل إن الهزة الأرضية التي شعر بها سكان البلاد تراوحت قوتها بين 4 و5 درجات ريختر، وأكدت أنها توابع للزلزال الذي ضرب العراق. 

 

 

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"زلزال بقوة 7.2 يضرب العراق وتأثيره يصل إلى الدول المجاورة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/11/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}