رئيس لبنان يعلق على مقابلة الحريري وإعلان قرب عودته

الشرق الأوسط
نشر
رئيس لبنان يعلق على مقابلة الحريري وإعلان قرب عودته

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال الرئيس اللبناني، العماد ميشال عون، إن سرّ بإعلان رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري، قرب عودته إلى لبنان، وذلك بعد مقابلة أجراها الحريري، مساء الأحد على قناة المستقبل.

جاء ذلك في تغريدة للرئيس اللبناني على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "سررت بإعلان الرئيس الحريري عن قرب عودته الى لبنان، وعندها سنطّلع منه على كافة الظروف والمواضيع والهواجس التي تحتاج الى معالجة."

وقال الحريري أنه قرر إجراء هذه المقابلة التلفزيونية على قناة المستقبل، والتي تعد الأولى منذ استقالته، بسبب اللغط الدائر حول استقالته ووضعه في السعودية. وقال: "قدمت استقالتي من أجل مصلحة لبنان، وسأعود إلى لبنان قريبا جدا لتقديم استقالتي بشكل دستوري". وأضاف: "أنا حر في السعودية وإذا أردت السفر غدا سوف أسافر."

وأوضح الحريري في مقابلته أنه "كان من الأفضل أن أقدم استقالتي من لبنان ولكن كان هناك خطر أمني على حياتي"، متهما النظام السوري بالوقوف وراء هذا الخطر. وأضاف: "لا أهتم بحياتي رغم التهديد ولكن لا أريد لأولادي أن يعيشوا ما عشته عند مقتل والدي (رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري)".

نشر