الحوثيون يهددون بمهاجمة السفن وناقلات النفط ردا على إغلاق الموانئ

الحوثيون يهددون بمهاجمة السفن وناقلات النفط

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 11:03 (GMT +0400).
الحوثيون يهددون بمهاجمة السفن وناقلات النفط ردا على إغلاق الموانئ

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هدد المسلحون الحوثيون في اليمن باستهداف السفن وناقلات النفط التابعة لدول التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، وذلك ردا على إغلاق الموانئ اليمنية بعد استهداف صاروخ أطلقه الحوثيون مطار العاصمة السعودية، الرياض، في تطور جديد بالصراع الدائر في البلاد.

قال الناطق باسم القوات اليمنية الموالية للحوثي، العميد الركن شرف غالب لقمان، إن قواته تخطط للرد على العمليات العسكرية وإغلاق المنافذ من خلال استهداف كافة مصادر تمويل دول التحالف الإنتاجية والاقتصادية، متحدثا عن ما قال إنها "أسلحة ردع استراتيجية" بيد القوة الصاروخية والبحرية والدفاع الساحلي.

وفي الإطار عينه، نقلت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين عن اللواء يوسف المداني الموالي للمليشيات قوله السبت أمام قيادات القوات البحرية والدفاع الساحلي وخفر السواحل، إن بوارج وناقلات النفط التابعة لدول التحالف "لن تكون في مأمن من نيران قوات البحرية اليمنية إذا صدرت التوجيهات من القيادة العليا" وفق تعبيره.

وذكرت القناة أن المداني كان يتحدث خلال اجتماع للبحث في الرد على إغلاق الموانئ اليمنية وللاطلاع على "جاهزية قوات البحرية والدفاع الساحلي وخفر السواحل."

وكانت المليشيات الحوثية والقوى المتحالفة معها قد استخدمت في السابق صواريخ لقصف سفن قبالة سواحل اليمن، بينها المدمرة الأمريكية "ماسون"، ما دفع واشنطن للرد بضربة على مواقع تضم أنظمة رادار في مناطق يمنية خاضعة لسيطرة الحوثيين. كما سبق لمليشيات الحوثي استهداف سفن عربية في المنطقة.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الحوثيون يهددون بمهاجمة السفن وناقلات النفط ردا على إغلاق الموانئ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/11/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}