خبر عاجل

Close
النيابة العامة بمصر: ارتفاع عدد قتلى هجوم مسجد الروضة لـ305 منهم 27 طفلا

خارجية فرنسا: نتمنى أن يحظى الحريري بكامل الحرية بالتنقل

فرنسا: نتمنى أن يحظى الحريري بحرية التنقل

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 04:33 (GMT +0400).
خارجية فرنسا: نتمنى أن يحظى الحريري بكامل الحرية بالتنقل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قالت وزارة الخارجية الفرنسية، مساء الاثنين، إنها تتمنى أن يحظى رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري، الحرية الكاملة في التنقل، وذلك في تغريدة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر.

وجاء في تغريدة السفارة: "نحن نتمنى أن يحظى السيد سعد الحريري بكامل الحرية في التنقل، وأن يكون قادراً تماماً على الاضطلاع بدوره الأساسي في لبنان. وتولي فرنسا أهميةً خاصة للبنان وتأمل في أن يقف المجتمع الدولي صفًّا واحدًا من أجل ضمان استقرار لبنان ووحدته وأمنه."

ويذكر أن الريس الفرنسي، ايمانول ماكرون، رد على سؤال حول الحريري حيث قال إن لديه "اتصال غير رسمي" مع الحريري ولكن ذلك لا يعني أنه توجد "اتصالات رسمية". مضيفا أن "جميع القادة السياسيين اللبنانيين يجب أن يعيشوا بحرية في لبنان،" وذلك بعد الزيارة التي قام بها إلى السعودية ولقائه العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"خارجية فرنسا: نتمنى أن يحظى الحريري بكامل الحرية بالتنقل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/11/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}