خبر عاجل

Close
النيابة العامة بمصر: ارتفاع عدد قتلى هجوم مسجد الروضة لـ305 منهم 27 طفلا

تيار المستقبل يرد على الأسد: أنت آخر كائن يتحدث عن السيادة

تيار المستقبل: الأسد آخر كائن يتحدث عن السيادة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 10:08 (GMT +0400).
تيار المستقبل يرد على الأسد: أنت آخر كائن يتحدث عن السيادة

بيروت، لبنان (CNN) -- رد تيار المستقبل اللبناني، الذي يقوده رئيس الوزراء المستقيل سعدالدين الحريري، بعنف على تصريح منسوب للرئيس السوري، بشار الأسد، قال فيه إن الحريري قد أقيل، وأنه يفتقد سيادته على قراره. وقال التيار إن الأسد "آخر كائن" يحق له التحدث عن السيادة.

وقال التيار في بيانه المقتضب ليل الثلاثاء: "نُسب إلى رئيس النظام الارهابي المجرم بشار الأسد قوله ان الرئيس سعد الحريري ليس سيد نفسه.. إن بشار الأسد هو آخر كائن على الكرة الارضيّة يحق له التحدث عن سيادة النفس وحرية القرار. وما ينعت به الرئيس الحريري هو أدنى صفة من صفات الأسد المشينة."

وختم البيان بالقول: "في جميع الأحوال، فليكف بشار الأسد عن حشر أنفه في المواضيع اللبنانية وليتوقف عن بخ السموم في ما يعني اللبنانيين وقضاياهم."

وذكرت بعض التقارير الإعلامية من بيروت أن تصريح الأسد جاء خلال لقائه وفدا من الأحزاب القومية المشاركة في تجمع يُعقد بالعاصمة السورية، ولكن وكالة الأنباء السورية لم تُظهر التصريح في نص كلمة الأسد أمام المجتمعين، والتي تحدث فيها طويلا عن قضايا إقليمية ومحلية.

يذكر أن العلاقة مع الأسد ونظامه في سوريا كانت من بين أبرز مواضيع الخلاف داخل الحكومة اللبنانية التي كان الحريري يرأسها، وقد أثار لقاء جمع وزير الخارجية اللبناني بنظيره السوري مؤخرا سخط الحريري الذي يتهم دمشق باغتيال والده، رئيس الوزراء الأسبق، رفيق الحريري، كما اتهمه مؤخرا بتهديد أمنه الشخصي، منتقدا قتال حزب الله إلى جانبه في سوريا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تيار المستقبل يرد على الأسد: أنت آخر كائن يتحدث عن السيادة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/11/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}