ماكرون يدعو الحريري وأسرته إلى فرنسا.. ومتحدثة باسم الإليزيه لـCNN: سيصل خلال أيام

الإليزيه: ماكرون يدعو الحريري وأسرته إلى فرنسا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 10:09 (GMT +0400).
ماكرون يدعو الحريري وأسرته إلى فرنسا.. ومتحدثة باسم الإليزيه لـCNN: سيصل خلال أيام

صورة أرشيفية من زيارة ماكرون إلى السعودة الأسبوع الماضي

باريس، فرنسا (CNN)-- قالت متحدثة باسم الرئاسة الفرنسية، الأربعاء، لـCNN، إن رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري سوف يسافر إلى لبنان "خلال الأيام المقبلة"، وذلك وسط تكهنات بشأن وضعه في المملكة العربية السعودية، رغم تأكيد الحريري أنه يتمتع بحريته في المملكة.

وجاء ذلك بعد إعلان الإليزيه، في بيان، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون دعا الحريري وأسرته إلى فرنسا. وأفاد بيان الإليزيه أنه "بعد محادثة مع ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، دعا الرئيس ماكرون سعد الحريري وأسرته إلى فرنسا".

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون قال، في وقت سابق، إنه ما من شيء "يبرر عدم عودة الحريري بعد مضي ١٢ يوماً"، مضيفا: "وعليه نعتبره محتجزا وموقوفا، ما يخالف اتفاقية فيينا وشرعة حقوق الإنسان". وتابع عون بالقول إنه لا يمكن البت باستقالة قدمت من الخارج".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ماكرون يدعو الحريري وأسرته إلى فرنسا.. ومتحدثة باسم الإليزيه لـCNN: سيصل خلال أيام","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/11/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}