خبر عاجل

Close
النيابة العامة بمصر: ارتفاع عدد قتلى هجوم مسجد الروضة لـ305 منهم 27 طفلا

صورة مفبركة لملك المغرب "ينحاز فيها الى قطر" تشعل مواقع التواصل.. والدوحة تعلق

صورة مفبركة لملك المغرب حول قطر تثير ضجة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 11:05 (GMT +0400).
صورة مفبركة لملك المغرب كُتب عليها "لكم العالم ولنا تميم" تشعل مواقع التواصل.. والدوحة تعلق

الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر يستقبل الملك محمد السادس ملك المغرب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- وصفت قطر الصورة المركبة، التي تظهر ملك المغرب وهو يحمل وشاحاً كُتب عليها عبارة "لكم العالم ولنا تميم" أثناء إحدى الزيارات في الدوحة، بالفعل غير المقبول لمحاولة إفشال الزيارة.

وقال الشيخ سيف بن أحمد بن سيف آل ثاني، مدير مكتب الاتصال الحكومي إن "الزيارة الرسمية للملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة لدولة قطر ‏كانت زيارة ناجحة بكل المقاييس وساهمت في تعميق وتطوير العلاقات الأخوية بين البلدين"، على حد تعبيره.

الشيخ سيف أضاف في بيان نشره مكتب الاتصال الحكومي أنه سوف يتم التحقيق لمعرفة من حاول تأليب الرأي العام أو المساس برموز الدول، مشيراً الى أن "الفبركات الإعلامية في بعض الوكالات ومواقع التواصل الاجتماعي نالت حيزاً واسعاً خلال الفترة الماضية" على حد وصفه.

قد يهمك أيضا: قولوا لقطر لا توصل لحد الخطر.. فنانون خليجيون ينتقدون سياسة الدوحة في أغنية جديدة

وكان ياسر الزناكي، مستشار الملك محمد السادس، قد نفى بشكل قاطع، أن يكون ملك المغرب قد أخذ صورة بوشاح حامل لرسالة سياسية، واصفا هذه الصورة المزيفة، التي لاقت رواجا كبيرا بمواقع التواصل الاجتماعي، بأنها "مجرد فبركة واضحة" بحسب ما نقل موقع وكالة المغرب العربي للأنباء.

وكانت صورة عاهل المغرب المفبركة وهو يحمل الوشاح قد تم تداولها بشكل واسع جدا خلال الساعات الماضية على أنها انحياز من ملك المغرب إلى جانب قطر، وقد أحدثت ضجة واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي.

يذكر أن ملك المغرب كان قد غادر الدوحة الثلاثاء بعد زيارة رسمية للبلاد هي الأولى منذ اندلاع الأزمة القطرية الخليجية، عقد خلالها مباحثات مع أمير قطر تناولت الاعلاقات الثناتئية بين البلدين، وآفاف توطيده والارتقاء بها بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صورة مفبركة لملك المغرب ينحاز فيها الى قطر تشعل مواقع التواصل.. والدوحة تعلق","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/11/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}