إيران ردا على الجبير: تصريحاته لن تقلل من حجم مسؤولية السعودية

إيران ردا على الجبير: لن تقلل من مسؤوليتهم

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 01:16 (GMT +0400).
إيران ردا على الجبير: تصريحاته لن تقلل من حجم مسؤولية السعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال بهرام قاسمي، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إن التصريحات التي أدلها بها عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي حول إيران وحزب الله ودورهما في المنطقة، "لن تقلل من حجم مسؤولية السعودية" فيما وصفه "زعزعة أمن واستقرار المنطقة" على حد تعبيره.

الجبير لـCNN:الصاروخ الإيراني عمل حربي وحزب الله ساهم بتركيبهPlay Overlay

الجبير لـCNN:الصاروخ الإيراني عمل حربي وحزب الله أطلقه من أراض يحتلها الحوثيون في اليمن 2:36

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية على لسان قاسمي قوله: "إن دول المنطقة وعلى مدى الاعوام الأخيرة لن تر من الحكومة السعودية خطوة ايجابية بل انتهاك حقوق الانسان واثارة التفرقة بين الدول العربية والإسلامية وتكرار ونشر المزاعم التي لا اساس لها.."

ويذكر أن الجبير قال في مؤتمر صحفي، الخميس، مع نظيره الفرنسي، جان إيف لودريان إن الأوان قد حان لـ"نقول لإيران طفح الكيل" لافتا إلى أن "الأزمة في لبنان أساسها حزب الله الذي اختطف النظام اللبناني، ويحاول فرض نفوذه، وهو أداة بيد الحرس الثوري الذي يستخدمه لفرض نفوذه وبأعمال الشغب في البحرين ولدعم الحوثي."

ولفت الجبير إلى وجود تنسيق وجهد على المستوى الدولي للتعامل مع ملف حزب الله، مضيفا: "الحزب منظمة إرهابية لديها ميليشيا تضر بأمن واستقرار المنطقة وهي أداة بيد إيران، وحتى أمين عام حزب الله أكد ذلك بقوله إن طعام الحزب وملابسه وأسلحته كلها من إيران" وفق قوله.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إيران ردا على الجبير: تصريحاته لن تقلل من حجم مسؤولية السعودية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/11/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}