وزير خارجية لبنان من روسيا: أزمة الحريري محاولة لخلق فوضى

باسيل من روسيا: أزمة الحريري محاولة لخلق فوضى

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 03:50 (GMT +0400).
وزير خارجية لبنان من روسيا: أزمة الحريري محاولة لخلق فوضى

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال جبران باسيل، وزير الخارجية اللبناني، إن أزمة استقالة رئيس الوزراء، سعد الحريري "جزء من محاولة لخلق فوضى في المنطقة،" على حد تعبيره، وذلك في تصريح خلال زيارته للعاصمة الروسية، موسكو.

جاء ذلك في تصريح لباسيل على قناة روسيا اليوم ونقلتها وكالة الأنباء اللبنانية، حيث قال: "إن رئيس حكومة لبنان اختاره اللبنانيون، إن أخطأ يحاسبه اللبنانيون وإن أحسن يكرمه اللبنانيون" معتبرا "ان استقرار لبنان مقدمة لاستمرار استقرار أوروبا والاخلال في استقرار الامن في لبنان سيكون له نتائج مباشرة على أوروبا."

وأضاف الوزير اللبناني قائلا: "لبنان يملك ما يكفي من قدرة على الرد، إن وضعنا بموجب الدفاع عن النفس ولبنان يعبر مرة جديدة أنه لا يقبل بتدخل أي أحد بشؤون المملكة.. إن لبنان بعد استقالة الحريري قد يكون كما قبله. وهذا الموضوع سيقرره بنفسه عندما يعود إلى بلده في القريب العاجل.. هناك شخصيات لبنانية متورطة فيما يحدث وهذا ما سيظهره المستقبل، ولدى عودة الحريري من دون قيد سيبنى على الشيء مقتضاه وسنحافظ على التسوية والاستقرار"، وقال:" أنا غير متخوف من حرب في لبنان."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير خارجية لبنان من روسيا: أزمة الحريري محاولة لخلق فوضى","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/11/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}