الرئاسة الفرنسية: أسرة الحريري سترافقه إلى الإليزيه

الإليزيه: ماكرون سيستقبل الحريري وأسرته

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 05:52 (GMT +0400).
الرئاسة الفرنسية: أسرة الحريري سترافقه إلى الإليزيه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت الرئاسة الفرنسية، الجمعة، أن أسرة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري سترافقه في زيارته إلى الإليزيه، السبت، حيث سيستقبلهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وذلك بعدما أثارت أطراف لبنانية جدلا حول وضع أسرة الحريري أيضا في المملكة العربية السعودية.

وكانت الرئاسة الفرنسية أعلنت، مساء الخميس، أن الحريري سوف يجتمع، السبت، ماكرون، وذلك بعدما التقى وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، الحريري، في المملكة العربية السعودية، حيث أكد في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السعودي عادل الجبير، أن الحريري بوسعه التوجه إلى فرنسا "عندما ومتى يرغب بذلك".

وكان ماكرون دعا، الأربعاء الماضي، الحريري وأسرته إلى فرنسا. وأفاد بيان الإليزيه أنه "بعد محادثة مع ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، دعا الرئيس ماكرون سعد الحريري وأسرته إلى فرنسا".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الرئاسة الفرنسية: أسرة الحريري سترافقه إلى الإليزيه ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/11/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}