سفيرة أمريكا بـUN بعد فيتو روسيا: قتلوا آلية التحقيق وقدرتنا على ردع هجمات كيماوية بسوريا

هايلي: فيتو روسيا قتل آلية التحقيق بسوريا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 12:48 (GMT +0400).
سفيرة أمريكا بـUN بعد فيتو روسيا: قتلوا آلية التحقيق وقدرتنا على ردع هجمات كيماوية بسوريا

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قالت نيكي هايلي، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة، إن استخدام روسيا لحق النقض "الفيتو" قوض القدرات على ردع هجمات كيماوية مستقبلية في سوريا.

الشرق الأوسط بين أمريكا وروسيا.. من الذي سيفوز؟ Play Overlay

الشرق الأوسط بين أمريكا وروسيا.. من الذي سيفوز؟  1:42

وأوضحت هايلي: "لقد قتلت روسيا آلية التحقيق المشتركة التي تحظى بتأييد ساحق من هذا المجلس. ومن خلال القضاء على قدرتنا على تحديد الجهة التي تشنّ الهجمات، قوضت روسيا قدرتنا على ردع الهجمات المستقبلية. لن يهتم الأسد وداعش بعد اليوم عند استخدام الأسلحة الكيميائية بسبب تصرفات روسيا. الرسالة واضحة لأي جهة تستمع: في الواقع، تقبل روسيا استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا."

وتابعت قائلة: "بصرف النظر عما يقوم به حماته الروس هنا في مجلس الأمن، يجب أن يعرف نظام الاسد أنّ الولايات المتحدة لا تقبل استخدام سوريا للأسلحة الكيميائية. سنكرر ما فعلناه في نيسان/أبريل إذا اضطررنا. سندافع عن المعيار الدولي ضد استخدام الأسلحة الكيميائية، وسيكون من الحكمة أن يتنبه نظام الأسد إلى هذا التحذير."

وأضافت: "من المعيب أنّ روسيا قد كشفت عن نفسها كحكومة تقدّم ولاءها للنظام السوري، وليس للحقيقة أو لحماية المدنيين الأبرياء. ربما نجحت روسيا في إسكات صوت مستقل واحد في سوريا اليوم، ولكن ثمة آخرون سيواصلون هذا العمل، ولن نتوقف حتى يتم تحقيق العدالة للضحايا ومساءلة مرتكبي الهجمات بالأسلحة الكيميائية في سوريا."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سفيرة أمريكا بـUN بعد فيتو روسيا: قتلوا آلية التحقيق وقدرتنا على ردع هجمات كيماوية بسوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/11/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}