الحريري من باريس: سأحضر عيد الاستقلال في لبنان وأعلن كل مواقفي السياسية من هناك

الحريري من باريس: سأحضر عيد الاستقلال في لبنان

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 06:09 (GMT +0400).
الحريري من باريس: سأحضر عيد الاستقلال في لبنان وأعلن كل مواقفي السياسية من هناك

باريس، فرنسا (CNN)-- أكد رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري، السبت، من فرنسا، أنه سيعود إلى لبنان للمشاركة في عيد الاستقلال، الذي يحتفل به لبنان في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني، الأربعاء المقبل، وأنه سيعلن جميع مواقفه السياسية من هناك.

وقال الحريري، في كلمة للصحفيين، في قصر الإليزيه، بعد اجتماع مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن "فرنسا دائما تلعب دورا إيجابيا جدا في المنطقة، والعلاقات اللبنانية الفرنسية علاقات تاريخية". وأضاف: "أشكر الرئيس ماكرون على الاستضافة الكريمة لي ولعائلتي".

وتابع الحريري بالقول: "سأحضر عيد الاستقلال في لبنان، وسأعلن من هناك كل مواقفي السياسية بعد لقاء الرئيس ميشال عون"، مشيرا إلى أنه أعلن استقالته وأنه سيناقش هذا الموضوع في لبنان.

وكان الحريري أجرى اتصالا هاتفيا مع عون بعد وصوله إلى باريس. وأفاد بيان صادر من الرئاسة اللبنانية بأن الحريري أبلغ عون أنه سيعود إلى لبنان للمشاركة في الاحتفال بعيد الاستقلال والعرض العسكري الذي سيقام للمناسبة، الاربعاء المقبل.

واستقبل ماكرون، السبت، الحريري وأسرته في قصر الإليزيه، وذلك بعد أسبوعين من إعلان الحريري استقالته، في خطاب تلفزيوني من المملكة العربية السعودية. وأقام الرئيس الفرنسي مأدبة غداء للحريري وأسرته في الإليزيه، بعدما أكد ماكرون، مساء الجمعة، أنه سيستقبل الحريري بصفته رئيسا للوزراء رغم إعلانه استقالته لأنها لم تُقبل بعد في لبنان. وكان ماكرون دعا الحريري وأسرته بعد تصاعد التكهنات بشأن وضعه في السعودية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الحريري من باريس: سأحضر عيد الاستقلال في لبنان وأعلن كل مواقفي السياسية من هناك","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/11/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}